Recherche

مقتل ثلاث أشخاص وإصابات آخرين في حادث خروج قطار عن سكته

2017/11/24 - 11:30 - أصداء العالم

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب نحو عشرة آخرين بجروح متفاوتة، إثر خروج قطار عن سكته في الساعات الأولى من صباح الجمعة 24 نونبر، في إحدى مناطق شمال الهند، وفق ما ذكرته وزارة السكك الحديدية .

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردت مضامينه وسائل إعلام محلية، أن "القطار فاسكو دا غاما – باتنا إكسبريس، الذي كان في رحلة بين ولاية غوا (جنوب غرب الهند)، ومدينة باتنا عاصمة ولاية بيهار (شمال شرق)، خرج عن سكته، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة نحو عشرة آخرين بجروح" .

وأضاف البيان أنه "لم تعرف حتى الآن أسباب الحادث، الذي وقع عندما خرجت 13 عربة عن السكة الحديدية بالقرب من محطة مانيكبور التابعة لولاية أوتار براديش"، فيما أشار المدير العام لشرطة الولاية إلى أن "المعطيات المحلية الراهنة ترجح أن سبب الحادث يعود إلى كسر في القضبان الحديدية" .

وشهدت الهند سلسلة من حوادث القطارات خلال الأشهر القليلة المنصرمة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص، وهو ما دفع بالحكومة الاتحادية إلى إطلاق عملية تحديث واسعة النطاق تمتد على خمس سنوات وبتكلفة تناهز 130 مليار دولار .

وتظل حوداث القطارات من الأمور المألوفة في الهند، التي تضم آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية، وذلك بسبب تقادم البنيات التحتية التابعة لهذا القطاع الذي يقدم خدمات لعشرات الملايين من الأشخاص سنويا .

و م ع

Assdae.com

Assdae.com - 2017