Recherche

إعتقال مواطنين هولنديين لهما صلة بجريمة القتل العمد التي استهدفت مقهى "لا كريم" بمراكش

2017/11/04 - 12:00 - مجتمع

تم توقيف مواطنين ھولنديين، أحدھما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام، وذلك للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استھدفت ثلاثة ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بمراكش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية التنسيق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.

كما أكدت التحريات الميدانية بأنهما ولجا المغرب قبل أسبوع تقريبا، وكانا يقطنان بفندقين أحدهما يوجد في مقابل المقهى مسرح الجريمة، وأنهما رُصدا في أربع مناسبات داخل هذا المحل العمومي وفي محيطه، فضلا على أن أحدهما حاول الفرار عند توقيفه من طرف مصالح الأمن الوطني.

ولازالت إجراءات التنسيق الأمني الدولي متواصلة لتوقيف المحرض الرئيسي على ارتكاب هذه الجريمة، والذي تبين أنه يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن المملكة المغربية لتورطه في الاتجار الدولي في المخدرات.

كما تبين انه مبحوث عنه من طرف دولة أوروبية لضلوعه في جريمة القتل العمد، كما يجري التحقق من تواجده حاليا بجمهورية الدومين​كان، والتي ينحدر منها أحد المشتبه فيهما الأجنبيين الموقوفين في إطار هذه القضية، يضيف بلاغ المندوبية.

Assdae.com

Assdae.com - 2017