Recherche

الاميرة للا سلمى تنال الميدالية الذهبية عن مجهوداتها لمكافحة السرطان

2017/05/26 - 23:30 - صحة

تسلمت الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، مرفوقة بالأميرة للا خديجة، أمس الخميس (25 ماي)، في الرباط، الميدالية الذهبية لمنظمة الصحة العالمية.

ومنحت مارغريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، للاسلمى، ميدالية المنظمة، اعترافا بعملها وانخراطها في محاربة داء السرطان في المغرب وفي العالم.
وتتوج هذه الميدالية الأعمال والمبادرات، التي تنجزها مؤسسة للا سلمى، في إطار التوجيهات الملك محمد السادس.
وتم منح ميدالية منظمة الصحة العالمية في ختام مهام المديرة العامة لهذه الهيأة، من قبل الدكتورة مارغريت تشان، لأربع شخصيات عبر العالم اعترافا بالدور الهام الذي اضطلعوا به في مجال الصحة. ويتعلق الأمر بماري أميرة الدنمارك، ورئيس الأورغواي طابار فاسكيز، وعمدة نيويورك السابق مايور مايكل بلومبرغ، ويوهي ساسا كاوا رئيس مؤسسة نيبون.
وحضر هذا الحفل الدكتور محمود فكري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لشرق المتوسط، وأعضاء المجلس الإداري والعلمي لمؤسسة للا سلمى.
وأعربت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، عن سرورها وفخرها بمنح الأميرة للاسلمى، في هذا الحفل الكريم، الميدالية الذهبية للمنظمة، تقديرا وعرفانا بجهود الأميرة المخلصة ومبادراتها المتميزة في مكافحة السرطان، مضيفة أن هذا الحفل لحظة تكريم لسمو الأميرة، ولمؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان الغراء، التي تحظى بعناية سامية ودعم سخي من الملك محمد السادس.

Assdae.com

Assdae.com - 2017